فايبر Viber يجلب المكالمات المجانية الى بلاك بيري


فايبر Viber  يجلب المكالمات المجانية الى بلاك بيري

يعتبر تطبيق فايبر  Viber من أبرز تطبيقات المحادثة الفورية الموجودة على أنظمة تشغيل الهواتف الذكية، حيث تجاوز عدد مستخدميه 175 مليون مستخدم في جميع انحاء العالم. ويتوفر التطبيق مجاناً الآن على متجر تطبيقات أنظمة التشغيل اندرويد و iOS وويندوز فون – هذا في السابق – واليوم على نظام التشغيل بلاك بيري.

كما يتم السعي من أجل وضع تطبيق المكامات المجانية Viber  عبر منصة VoIP (أي خدمة الصوت عبر ميثاق الإنترنت “بروتوكول الإنترنت” والذي هو وسيلة لربط المحادثات الصوتية عبر الإنترنت أو عبر أي شبكة تستخدم ميثاق الشبكة)، مع دعم المكالمات المجانية على كافة أنظمة التشغيل من اندرويد الى آبل iOS الى ويندوز فون بالنسبة الى الآن وحتى الى البرامج الأقدم مثل نظام التشغيل بلاك بيري OS 5 و OS 7.

لقد أعلن فايبر للتو أنه قد أطلق النسخة التجريبية من التطبيق الخاص بـ BB5  بلاك بيري 5 وBB7  بلاك بيري 7 وذلك من أجل دعم المكالمات المجانية عبر كلٍ من شبكة Wi-Fi واي فاي وشبكة الجيل الثالث 3G. ومن الجدير بالذكر أن نظام التشغيل بلاك بيري 6 ليس مدعوما بسبب القيود التقنية.

وقد تم أيضا مؤخرا تحديث بلاك بيري ماسنجرBBM  وذلك لكي يدعم المكالمات الصوتية المجانية على نظام التشغيل بلاك بيري 5 ولكن على عكس فايبر فهو لا يعمل إلا على أجهزة بلاك بيري.

ويذكر أيضا أن تطبيق المكالمات المجانية فايبر Viber  قد تم اطلاقه في ديسمبر 2010 وهو تطبيق مختلف عن بقية التطبيقات التي تعنى بالمكالمات المجانية لأنه يعمل دائما في الخلفية بحيث لا تحتاج إلى فتح التطبيق بشكل واضح من أجل تلقي المكالمات. وقد حقق هذا التطبيق في سنتين ونصف السنة منذ ان بدأ نموا وصل الى175  مليون مستخدم في جميع أنحاء العالم.

وإذا كنت تتساءل لماذا نظام التشغيل بلاك بيري 5  و 7، ذلك لأن منصة بلاك بيري على فايبر هي ثالث أكبر منصة بعد أندرويد ونظام التشغيل الخاص بـ آبل iOS. كما أن التطبيق يحصل حاليا على 15  ألف تسجيل جديد على منصة بلاك بيري يوميا.

والآن هل أنت من مستخدمي فايبر أم أنك من مستخدمي سكايب؟ أيهما الأفضل بالنسبة لك؟ نرجوا معرفة ذلك من خلال التعليق أدناه.

التعليقات و الردود

سجل لتتمكن من التعليق باستخدام حساب تك عربي, اضغط هنا للتسجيل
بامكانك أيضا التعليق باستخدام حساب فيسبوك الخاص بك