Sony توقف تصنيع PlayStation 2


Sony توقف تصنيع PlayStation 2

أعلنت شركة سوني Sony عن توقف تصنيع الجهاز الترفيهي الأكثر مبيعا في تاريخ الشركة PlayStation 2 ، حيث صرح مسؤول في شركة سوني لجريدة الغارديان أنه سيتم التوقف بشكل نهائي عن تصنيع مشغل الألعاب بلاي ستايشن 2 .

أطلقت سوني جهاز PlayStation 2 لأول مرة عام 2000 في شهر مارس، إذ تم بيع أكثر من 150 مليون وحدة خلال 13 عاما من توفر الجهاز في الأسواق العالمية، و لقد تم الإعلان في وقت سابق عن توقف بيع و تسويق الـ PS2 في اليابان، و لقد اكدت سوني لشركة الغارديان أنها سستوقف بشكل نهائي عن تصنيع الـ PlayStation 2 .

خلال هذه المدة التي تقدر بـ 13 عاما، تم بيع اكثر من مليار و 500 مليون لعبة لجهاز PlayStation 2 ، و لا تزال العديد من الشركات تطور ألعاب خاصة بـالـ PS2 لحد الآن بجانب إصدارات خاصة لنسخة البلاي ستايشن الأحدث PlayStation 3 التي باعت منها الشركة حوالي 70 مليون وحدة منذ طرح النسخة لأول مرة في الاسواق العالمية سنة 2006 إلى الآن.

عهد كامل من الترفيه التفاعلي بدأ مع البلاي ستايشن 2 ، حققت الكثير من الإنتشار حول العالم، و صنفت كأفضل الاجهزة الترفيهية لسنوات متتالية، من دون أن ننسى الألعاب التي طورت خصيصا لها و حققت هي الأخرى نجاح منقطع النظير ، نذكر منها : Grand Theft Auto, Final Fantasy, Metal Gear Solid, و سلسلة ألعاب Resident Evil ، لتنتهي مسيرة البلاي ستايشن 2 بأكثر من عشرة آلاف 10.000 لعبة ، و العدد لا يزال مرجحا للصعود فكما سبق و اشرنا في الفقرة السابقة، هناك بعض شركات الألعاب لا تزال تطور و تصمم بعض الإصدارات الخاصة لجهاز PlayStation 2 .

و تواجه شركة سوني منافسة حادة متصاعدة من قبل لاعبين كبار على الساحة من أمثال شركة مايكروسوفت التي تقدم الجهاز الترفيهي Xbox 360 الذي يعد المنافس الأول لـ PlayStation ، و جهاز النيتاندو Nintendo المعروف بإسم Wii ، هاذين الجهازين من المرجح ان تطرح نسخ مطورة عنهما في الأسواق قريبا، و هذا ما جعل شركة سوني أن توقف إنتاج الإصدارات القديمة و التركيز أكثر على إنتاج إصدار جديد ينافس بجدارة باقي الأجهزة الترفيهية المتوفرة في السوق أو التي سيتم الكشف عنها قريبا.

إذن عهد البلاي ستايشن 2 إنتهي بشكل رسمي ، أعزائي قراء تك عربي، ما هي أجمل اللحظات التي قضيتموها بصحبة هذا الجهاز الترفيهي الذي عاصره الجيل القديم و الجيل الجديد على حد سواء ؟ ننتظر تعليقاتكم .

عدد التعليقات : 5 تعليق

  1. lolo

    جهاز يبقى في الذاكرة صراحة و كان السبب الرئيسي لشهرة بعض الألعاب مثل GTA و ديفل ماي كراي و ميتال جير سوليد ….الخ من الأساطير القوية
    كل الشكر الى شركة سوني لصناعتها جهاز يعتبر الأفضل في التاريخ بصراحة و ساهم في تطور قطاع الألعاب ككل

  2. أسماء العمر

    أنا من أشد المعجبين بسوني ومنتجاتها وخاصة البلاي ستيشن. لكني بدأت أميل مؤخراً إلى الWII وال XBOX. فهي تساعد على الحركة أكثر من البلاي ستيشن أثناء اللعب

  3. متواضعة

    لحظات جميلة قضيتها مع اجهزة البلاستيشن 1و2والآن 3
    وكنت ولا أزال أعشق سلسلة ريزيدينت ايفل المرعبة فقد انهيت جميع اجزائها الخمسة وفي انتظار الجزء السادس ^_^

التعليقات و الردود

سجل لتتمكن من التعليق باستخدام حساب تك عربي, اضغط هنا للتسجيل
بامكانك أيضا التعليق باستخدام حساب فيسبوك الخاص بك